النافذة العربية للبرمجة

النافذة العربية للبرمجة
 
الرئيسيةالمشاركاتمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما المقصود عن لغة : Microsoft Visual C#.NET

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالهادي الحداد
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 483
العمر : 32
الموقع : اليمن الحبيبة
العمل/الترفيه : طالب برمجة
تاريخ التسجيل : 13/06/2008

بطاقة الشخصية
المدير العام / عبدالهادي الحداد:

مُساهمةموضوع: ما المقصود عن لغة : Microsoft Visual C#.NET   الجمعة يوليو 25, 2008 2:11 pm

Microsoft Visual C#.NET


البسيط سي # a لُغة برمجة عامة بسيطة التي تُمكّنُك لبِناء الويبِ المُرتَبِطِ الغنيِ وتطبيقاتِ الزبونِ على الإطارِ الصافيِ.

بَدْء ببصريةِ سي #
Getting Started with Visual C#

المواضيع التالية تُساعدُك تَبْدأُ بتَطوير التطبيقاتِ تَستعملُ مايكروسوفتَ بصريَ سي # 2005. هذه المواضيعِ سَتُقدّمُك أيضاً إلى العديد مِنْ الميزّاتِ الجديدةِ في إستوديو مايكروسوفتِ البصريِ 2005 بالإضافة إلى نسخةِ 2.0 سي # لغة.

في هذا القسمِ

*البصري سي # خارطة توثيقِ
يُزوّدُ a توجيه عالي المستوى مِنْ محتويات البصريينِ سي # توثيق
البصري سي # بَدْء
البصري سي # خارطة توثيقِ

مايكروسوفت بصري سي # 2005 يَحتوي توثيقَ معلوماتاً التي معيّنةُ إلى سي # لغة، مثل الكلمات الدليليةِ، خيارات مجمّعِ، رسائل خطأِ، وبرمجة مفاهيمِ. هذا التوثيقِ يَعطيك نظرة عامّةَ أيضاً كَيفَ تَستعملُ بيئةَ التنمية المتكاملةَ (آي دي إي). بالإضافة، هناك العديد مِنْ الصلاتِ إلى المساعدةِ الأكثرِ تفصيلاً على أصنافِ الإطارِ الصافيةِ، ASP.NET تطوير مواقع الويب، تَنقيح، برمجة قاعدةِ بيانات إس كيو إلِ، وأكثر بكثير.
التخطيط التالي يُزوّدُ a وجهة نظر تصورية مِنْ محتويات البصريينِ سي # توثيق، وعلاقة هذا المحتوى إلى الأقسامِ ذات العلاقةِ الأخرى مِنْ توثيقِ الإستوديو البصريِ وإم إس دي إن على الإنترنت.



المقدمة إلى سي # لغة والإطار الصافي

المقدمة إلى سي # لغة و. . . هذه الصفحةِ معيّنةُ إلى
إستوديو مايكروسوفتِ البصريِ 2005 / إطار صافي 2.0


النسخ الأخرى متوفرة أيضاً لالتالي:
إستوديو مايكروسوفتِ البصريِ 2008 / إطار صافي 3.5
البصري سي # بَدْء
المقدمة إلى سي # لغة والإطار الصافي

سي # لغةُ موجه الكائناتةُ آمنةُ رائعةُ ومن نوعُ التي تُمكّنُ المطوّرين لبِناء a تشكيلة واسعة من التطبيقاتِ الآمنةِ والمتينةِ التي جَرتْ على الإطارِ الصافيِ. أنت يُمْكِنُ أَنْ تَستعملَ سي # لخَلْق تطبيقاتِ زبونِ النوافذِ التقليديةِ، خدمات ويبِ إكس إم إل، وزّعَ المكوّناتَ، خادم-برامج مستخدم، تطبيقات قاعدةِ بيانات، وكثيرة، أكثر بكثير. مايكروسوفت بصري سي # 2005 يُزوّدُ محرّرَ رمزِ متقدّمِ، مستعمل وصلةِ مصممين سهلينِ، منقّح متكامل، والعديد مِنْ الأدواتِ الأخرى لتَسهيل تطويرِ تطبيقات سريعِ مستند على نسخةِ 2.0 سي # لغة والإطار الصافي.
المُلاحظة
البصريون سي # توثيق يَفترضُ بأنّك عِنْدَكَ فَهْم مفاهيمِ البرمجة الأساسيةِ. إذا أنت a يُكملُ مبتدئاً، أنت قَدْ تُريدُ أَنْ تَستكشفَ بصري سي # طبعة سريعة، التي متوفرةُ على الشبكة. أنت يُمْكِنُ أَنْ تَستغلَّ أيّ أيضاً عِدّة كُتُب ممتازة ومصادر ويبِ على سي # لتَعَلّم مهاراتِ البرمجة العمليةِ.

سي # لغة
سي # النحو معبّرُ جداً، رغم ذلك بأقل مِنْ 90 كلمة دليلِ، هو بسيطُ وسهلُ أيضاً أَنْ يَتعلّمَ. النحو الشيالِ المُجعّدِ سي # سَيَكُونُ سهل التمييز فوراً إلى أي واحد مألوف مَع سي، سي ++ أَو جاوة. المطوّرون الذين يَعْرفونَ أيّ هذه اللغاتِ نموذجياً قادرة على البَدْء بعَمَل بوفرة في سي # ضمن a وقت قصير جداً. سي # يُبسّطُ النحو العديد مِنْ تعقيداتَ سي ++ بينما تُزوّدُ ميزّاتَ قويَّةَ مثل nullable تُقيّمُ الأنواعَ، حسابات، مندوبون، طرق مجهولة ووصول ذاكرةِ مباشرِ، الذي لَمْ يُوْجَدْ في جاوة. سي # يَدْعمُ طرقَ عامةَ أيضاً وأنواعَ، التي تُزوّدُ أمانَ وأداءَ نوعِ متزايدِ، وiterators، الذي يُمكّنُ implementers لأصنافِ المجموعةِ لتَعريف سلوكِ التكرارِ حسب الطّلبِ الذي بسيط للإسْتِعْمال برمزِ الزبونِ.

كلغة موجه الكائناتة، سي # يَدْعمُ مفاهيمَ encapsulation، ميراث وpolymorphism. كُلّ المتغيّرات والطرق، بضمن ذلك الطريقةِ الرئيسيةِ، نقطة دخولِ التطبيقَ، مُغَلَّف ضمن تعاريفِ صنفِ. أي صنف قَدْ يَرِثُ مباشرة مِنْ صنفِ أصلِ واحد، لَكنَّه قَدْ يُطبّقُ أيّ عدد الوصلاتِ. الطرق التي تَتجاوزُ الطرقَ الإفتراضيةَ في a صنف أصل تَتطلّبُ تَتجاوزُ كلمة دليليةَ كa طريق لتَفادي إعادة تعريفِ العرضيةِ. في سي #, a struct مثل a صنف وزن خفيفِ؛ هو a نوع مُخَصَّص كومة التي يُمْكِنُ أَنْ تُطبّقَ الوصلاتَ لكن لا تَدْعمُ ميراثَ.
بالأضافة إلى هذه المبادئِ الموجه الكائناتةِ الأساسيةِ، سي # يُسهّلُ تطويرَ مكوّناتِ البرامجِ خلال عِدّة تركيبات لغةِ إبداعيةِ، تَضْمين:
دَعتْ تواقيعُ الطريقةِ المُغَلَّفةِ المندوبين، الذي يُمكّنونَ تبليغاتَ الحدثِ الآمنةِ من نوعِ.
الملكيات، التي تَعْملُ كaccessors لمتغيّراتِ العضو الخاصّةِ.
الخواص، التي تُزوّدُ metadata تصريحي حول الأنواعِ في وقتِ التشغيل.
تعليقات توثيقِ Inline إكس إم إل.
إذا تَحتاجُ للتَفَاعُل ببرامجِ النوافذِ الأخرى مثل أجسامِ سي أو إم أَو فوز محلي 32 دي إل إل إس، أنت يُمْكِنُ أَنْ تَعمَلُ هذا في سي # خلال a تُعالجُ "مسمّى Interop." Interop يُمكّنُ سي # يُبرمجُ لفقط حول أيّ شئَ الذي a مواطن سي ++ تطبيق يُمْكِنُ أَنْ يَعمَلُ. سي # مؤشرات مساندةِ مستويةِ ومفهومِ الرمزِ "الخطرِ" لتلك الحالاتِ في أي وصولِ ذاكرةِ مباشرِ حرجُ جداً.
سي # عملية بنيةِ مُقَارَنةُ بسيطةُ إلى سي وسي ++ وأكثر مرونة مِنْ جاوة. ليس هناك عنوان رأسي منفصل يَحْفظُ، ولا متطلبَ تلك الطرقِ والأنواعِ تَكُونانِ مُعلَنةً في a طلب معيّن. أي سي # ملف مصدري قَدْ يُعرّفُ أيّ عدد الأصنافِ , structs، وصلات، وأحداث.
التالية هي إضافيُ سي # مصادر:
لa مقدمة عامّة جيدة إلى اللغةِ، يَرى فصلاً 1 سي # مواصفات لغةِ.
للمعلوماتِ المُفصّلةِ حول السماتِ المعيّنةِ سي # لغة، يَرى سي # إشارة.
لa مقارنة سي # النحو إلى تلك جاوة وسي ++، يَرى سي # لُغة برمجة للمطوّرين ومقارنةِ جاوة بين سي ++ وسي #.
.NET هندسة رصيفِ إطارِ المعمارية
سي # جَرتْ برامجُ على الإطارِ الصافيِ، مكوّن تكاملي مِنْ النوافذِ الذي يَتضمّنُ a نظام إعدامِ إفتراضيِ دَعا وقتَ تشغيل اللغةِ المشتركِ (سي إل آر) وa وحّدَ مجموعةَ مكتبات الصنفِ العامةِ. سي إل آر تطبيقُ مايكروسوفتِ التجاريِ لبناء اللغةِ التحتي المشتركِ (سي إل آي)، مستوى دولي الذي القاعدةُ لخَلْق الإعدامِ وبيئاتِ التطويرِ الذي فيه تَعْملُ اللغاتَ والمكتبات العامةَ سوية بشكل مستمّر.

كَتبَ النص الأصلي في سي # مَجْمُوعُ إلى لغةِ متوسّطةِ (آي إل) التي تَتوافقُ إلى مواصفاتِ سي إل آي. إنّ رمزَ آي إل، سويّة مع المصادرِ مثل الأنماط النقطية والخيوطِ، مَخْزُونُ على القرصِ في ملفِ قابل للتّنفيذِ دَعا جمعيةً، نموذجياً بإمتدادِ exe أَو dll. جمعية تَحتوي a قائمة شحن التي تُزوّدُ معلوماتاً على أنواعِ الجمعيةَ، نسخة، ثقافة، ومتطلبات أمنِ.

عندما سي # برنامج مُنَفَّذُ، الجمعية محمّلةُ إلى سي إل آر، التي قَدْ تَتّخذُ إجراءاتَ مُخْتَلِفةَ مستندة على المعلوماتِ في قائمةِ الشحن. ثمّ، إذا متطلباتِ الأمنَ تَجتمعُ، سي إل آر يُؤدّي في الوقت المناسب (جْي آي تي) تجميع لتَحويل الرمزِ آي إل إلى أوامرِ الماكنةِ المحليةِ. يُزوّدُ سي إل آر خدمات أخرى أيضاً تَعلّقتْ بمجموعةِ القمامةِ الآليةِ، معالجة إستثناءِ، وإدارة مصدرِ. شفّرْ ذلك مُنَفَّذُ مِن قِبل سي إل آر أحياناً "مدعو باسم الرمزِ المُدَارِ، "بالمقارنة مع" الرمزِ الغيرِ المُدَارِ "الذي مَجْمُوعُ إلى لغةِ الماكنةِ المحليةِ التي تَستهدفُ a نظام معيّن. يُصوّرُ التخطيطُ التاليُ يَجْمعُ عِلاقاتَ وقتَ التشغيل ووقتَ سي # نص أصلي يَحْفظانِ، مكتبات الصنفِ العامة الأساسيةِ، جمعيات، وسي إل آر.

اللغة interoperability a ميزّة رئيسية مِنْ الإطارِ الصافيِ. لأن الرمزَ آي إل أنتجَ مِن قِبل سي # يَتوافقُ مجمّعَ إلى مواصفاتِ النوعِ المشتركةِ (سي تي إس)، رمز آي إل ولّدَ مِنْ سي # يُمْكِنُ أَنْ يَتفاعلَ بالرمزِ الذي وُلّدَ مِنْ النسخِ الصافيةِ لفيشوال بيسكِ، فيشوال سي++، بصري جْي #، أَو أيّ مِنْ أكثر مِنْ 20 لغات المشتركة أخرى مواصفات نوعِ الطيّعةِ. أي جمعية وحيدة قَدْ تَحتوي وحداتَ متعدّدةَ كَتبتْ في اللغاتِ الصافيةِ المختلفةِ، والأنواع يُمْكِنُ أَنْ تُرجعَ بعضهم البعض كما إذا هم كُتِبوا في نفس اللغةِ.

بالأضافة إلى وقتَ التشغيل يُصلّحُ، يَتضمّنُ الإطارَ الصافيَ مكتبةَ شاملةَ أيضاً لأكثر مِنْ 4000 صنفِ نظّمتْ إلى namespaces الذي تُزوّدُ a نوع مختلف مِنْ وظيفةِ مفيدةِ لكُلّ شيءِ مِنْ الملفِ أدخلَ وأنتجَ لتَوْتير التلاعبِ إلى إعراب إكس إم إل، إلى النوافذِ يُشكّلُ السيطرةَ. المثاليون سي # يَستعملُ تطبيقَ مكتبةَ صنفِ الإطارِ الصافيةِ على نطاق واسع لمُعَالَجَة أعمال السباكة الرتيبةِ" المشتركةِ.
للمزيد من المعلومات حول رصيفِ الإطارِ الصافيِ، يَرى نظرة عامّةَ مِنْ الإطارِ الصافيِ



عدل سابقا من قبل عبدالهادي الحداد في الجمعة يوليو 25, 2008 2:15 pm عدل 1 مرات (السبب : تعديل)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awfm.boardlog.com
عبدالهادي الحداد
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 483
العمر : 32
الموقع : اليمن الحبيبة
العمل/الترفيه : طالب برمجة
تاريخ التسجيل : 13/06/2008

بطاقة الشخصية
المدير العام / عبدالهادي الحداد:

مُساهمةموضوع: Microsoft Visual C#.NET ::   الجمعة يوليو 25, 2008 2:30 pm

تابع
Microsoft Visual C#.NET ::

ما الجديد في بصريِ سي # 2005 حاجة أكثر؟ هنا بَعْض المصادرِ الإضافيةِ على هذا الموضوعِ:
الحاسِمة أَيّ تقنيات وأدوات للإسْتِعْمال
البصري سي # بَدْء
ما الجديد في بصريِ سي # 2005
مايكروسوفت بصري سي # 2005 يَتضمّنُ ميزّاتَ جديدةَ في المناطقِ التاليةِ:
اللغة والمجمّع
محرّر رمزِ
بيئة تطويرِ
مواصفات اللغةَ والتوثيقَ
التَنقيح
اللغة والمجمّع
سي # تَدْعمُ لغةَ أنواعَ عامةَ الآن , iterators، وأنواع جزئية. آخر نسخةِ سي # يَتضمّنُ مجمّعَ ميزّاتَ جديدةَ أيضاً وخياراتَ. للمزيد من المعلومات، يَرى ما الجديد في سي # 2.0 لغة ومجمّع.
محرّر رمزِ
يَحتوي محرّرُ الرمزَ الميزّاتَ الجديدةَ التاليةَ لبصريةِ سي # 2005.
قصاصات رمزِ
تُسرعُ قصاصاتُ الرمزِ دخولَ الرمزِ المشتركِ يَبْني بتَزويد a الطبعة الذي أنت يُمْكِنُ أَنْ تَمْلأَ. القصاصات مَخْزُونة كملفات إكس إم إل التي يُمْكِنُ أَنْ تُحرّرَ بسهولة وفصّلتْ.
قصاصات رمزِ (سي #)
كَيفَ إلى: قصاصات رمزِ إستعمالِ (سي #)
كَيفَ إلى: محيط إستعمالِ بقصاصاتِ الرمزِ
إعادة بيعِ ديون
أدوات إعادة بيعِ ديون يُمْكِنُ أَنْ تُعيدَ هيكلة نصكِ الأصلي آلياً، على سبيل المثال، بالتَرويج للمتغيّراتِ المحليّةِ إلى البارامتراتِ أَو تُحوّلْ a كتلة الرمزِ إلى a طريقة.
كَيفَ إلى: تُروّجُ للمتغيّرِ المحليّةِ إلى البارامترِ
طريقة مقتطفِ
غلّفْ حقلاً
وصلة مقتطفِ
بدّلْ إسم
بارامترات خطوةِ
إطلبْ ثانية البارامتراتَ
بيئة تطويرِ
تَتضمّنُ بيئةُ التطويرَ التحسيناتَ التاليةَ لبصريةِ سي # 2005.
IntelliSense
IntelliSense حُسّنَ بالميزّاتِ الجديدةِ التاليةِ:
قائمة الإكمالَ لأعضاء القائمةِ تَظْهرُ آلياً متى تَرْجعُ المؤشّرةَ إلى a مشغل مجالِ التي تَسْبقُ جسماً، أَو عندما تَلغي عملَ الإكمالَ.
عندما تَكْتبُ رمزَ معالجة خطأِ، أعضاء قائمةِ يُساعدونَك تَكتشفُ أَيّ إستثناءَ للمَسْك بتَرشيح الأعضاء غير ذو علاقةِ مِنْ الإكمالِ يُدرجونَ في a بند صيدِ.
عندما تَحتاجُ لإدْخال الرمزِ القياسيِ، يَسْمحُ جيلُ رمزِ آلي لك الآن لدَفْع IntelliSense لإدْخال الرمزِ لَك.
IntelliSense متوفرُ عندما يُؤلّفُ تطبيقاتَ الويبِ.
مصمم صنفِ
إنّ مصممَ الصنفَ a محرّر جديد الذي يَعْرضُ الأصنافَ بشكل تخطيطي ويَطْبعُ، ويَسْمحُ للطرقِ لكي تُضافَ أَو تُعدّلَ. هو محتملُ أيضاً لإسْتِعْمال أدواتِ إعادة بيعِ الديون مِنْ نافذةِ الصنفَ المصمّمةَ.
شاهدْ التَصميم ونَظْر الأصنافِ والأنواعِ.
مقعد إختبارِ جسمِ
إنّ مقعدَ إختبارِ الجسمَ مُصَمَّمُ لإختبار الجسمِ البسيطِ المستويِ. يَسْمحُ لك لخَلْق حالةَ جسمِ، ويَدْعو طرقَه.
شاهدْ مقعدَ إختبارِ جسمِ.
إنتشار ClickOnce
يَسْمحُ إنتشارُ ClickOnce لك لنشر تطبيقاتِ النوافذِ إلى a خادم ويب أَو تُشبّكُ سهمَ ملفِ للتركيبِ المُبَسَّطِ.
شاهدْ إنتشارَ ClickOnce.
تَدْعمُ الأدواتُ لقويةِ مسمّاة الجمعياتِ
صندوق حوارِ ملكياتِ المشروعَ صُمّمَ ثانية، ويَتضمّنُ دعمَ الآن لتَوْقيع الجمعياتِ.
شاهدْ ملكياتَ المشروعِ.
سحرة رمزِ
إنّ سحرةَ الرمزِ المذكورينِ ملغيون الآن:
سي # ساحر طريقةِ
سي # ساحر ملكيةِ
سي # ساحر حقلِ
سي # ساحر Indexer
مواصفات اللغةَ والتوثيقَ
سي # توثيق إشارةِ أُعيدَ كتابة على نطاق واسع لتَزويد معلوماتِ أكثرِ كمالاً للأرض المشاعةِ بالإضافة إلى أسئلةِ الإستعمالِ المتقدّمةِ ذلك مطوّرين قَدْ يُصادفونَ بينما يَخْلقونَ التطبيقاتَ في سي #.
سي # مواصفات لغةِ لَمْ تَعُدْ متكاملة إلى بيئةِ المساعدةَ، لكن مجهّزُ في إثنان ملفاتِ doc. هذه الملفاتِ مُرَكَّبة بالأساس تحت \\ إستوديو مايكروسوفتِ البصريِ 8 \vcsharp 1033 \. الأكثر أحدث النسخِ يُمْكِنُ أَنْ تُحمّلَ مِنْ سي # مركز مطوّرِ على إم إس دي إن. للمزيد من المعلومات، يَرى سي # مواصفات لغةِ.
سي # تحسينات تَنقيح معيّنةِ

الميزّات الجديدة، بضمن ذلك Edit ويَستمرُّ، أُضيفَ لمُسَاعَدَة سي # مطوّر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awfm.boardlog.com
محترف
مبرمج رائع
مبرمج رائع
avatar

عدد الرسائل : 144
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 22/07/2008

بطاقة الشخصية
المدير العام / عبدالهادي الحداد:

مُساهمةموضوع: رد: ما المقصود عن لغة : Microsoft Visual C#.NET   الثلاثاء أغسطس 12, 2008 5:19 am

مشكوووووووووور يلغالي على هذا الموضوع الحلو الممتاز ونتم نى المزيد من المواضيع
lol!
lol!lol!
lol!lol!lol!
lol!lol!lol!lol!
lol!lol!lol!lol!lol!
lol!lol!lol!lol!lol!lol!
lol!lol!lol!lol!lol!lol!lol!
lol!lol!lol!lol!lol!lol!lol!
lol!lol!lol!lol!lol!lol!
lol!lol!lol!lol!lol!lol!
lol!lol!lol!lol!lol!
lol!lol!lol!lol!
lol!lol!lol!
lol!lol!
lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جابر



عدد الرسائل : 31
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

بطاقة الشخصية
المدير العام / عبدالهادي الحداد:

مُساهمةموضوع: رد: ما المقصود عن لغة : Microsoft Visual C#.NET   الأربعاء سبتمبر 03, 2008 1:02 pm

مشكووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الزعيم
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 4
تاريخ التسجيل : 25/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما المقصود عن لغة : Microsoft Visual C#.NET   الأربعاء فبراير 18, 2009 7:30 am

مشكوور أخوي ع موضوعك المميز

lol!lol!
lol!lol!lol!
lol!lol!lol!lol!
lol!lol!lol!lol!lol!
lol!lol!lol!lol!lol!lol!
lol!lol!lol!lol!lol!lol!lol!
lol!lol!lol!lol!lol!lol!lol!
lol!lol!lol!lol!lol!lol!
lol!lol!lol!lol!lol!lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما المقصود عن لغة : Microsoft Visual C#.NET
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقدمة عن البرمجة باستخدام visual basic.net للصف الثالث الاعدادى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النافذة العربية للبرمجة :: قسم البرمجة في بيئة الدوت نت :: منتدى مبرمجي Microsoft Visual C#.NET-
انتقل الى: